الإيسيسكو تحتفي بالتراث الثقافي لجمهورية غينيا بيساو
October 7, 2022 0

في إطار الاحتفال بالرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، نظمت سفارة جمهورية غينيا بيساو في الرباط بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال بالمملكة المغربية والشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، أمسية ثقافية للتعريف بالتراث الثقافي بجمهورية غينيا بيساو، وتحفيز الأنشطة الاقتصادية والسياحية.
بهدف ا
وخلال افتتاح الأمسية يوم الجمعة (30 سبتمبر 2022)، نوهت السيدة فيلومينا مينديس ماسكارينهاس تيبوتي، سفيرة جمهورية غينيا بيساو بالمغرب، بالدعم المستمر الذي تقدمه منظمة الإيسيسكو للشباب في غينيا بيساو، من خلال برامج التدريب والمنح الدراسية، مشيرة إلى أن هذه الأمسية تعد فرصة لتسليط الضوء على التنوع الثقافي لبلدها.

من جانبه، هنأ السيد كاتب عام وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الاتصال بالمملكة المغربية، سفيرة جمهورية غينيا بيساو على هذه المبادرة. كما قدم جزيل الشكر لمنظمة الإيسيسكو التي مكنت من خلال احتفالها بالرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022 من تنشيط العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية غينيا بيساو.

من جهتها، ألقت السيدة راماتا ألمامي مباي، رئيسة قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية بالإيسيسكو، كلمة المنظمة، حيث أشادت فيها بالجهود التي تبذلها سفيرة غينيا بيساو بالرباط بهدف التعريف وتنمية التراث الثقافي الثري لبلدها، مؤكدة أن المنظمة تسعى عبر برامجها الداعمة للشباب والنساء والفئات الهشة، إلى المساهمة في تعزيز وتنمية التراث الثقافي في العالم الإسلامي، الذي يساعد على مد الجسور بين الشعوب، وتعزيز قيم السلام والوئام والعيش المشترك.

وشهدت الأمسية عروضا فنية لفرق موسيقية ورقصات تراثية غينية، ومعرض للأعمال الفنية، كما تم التعريف بفنون الطهي بغينيا بيساو.

X
Skip to content