جامعة أوراسيا الوطنية بكازاخستان تمنح المدير العام للإيسيسكو الدكتوراه الفخرية
October 13, 2022 0

منحت جامعة أوراسيا الوطنية بجمهورية كازاخستان، شهادة الدكتوراه الفخرية إلى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، تقديرا لجهوده في مجالات التربية والعلوم والثقافة، ولدعمه البحث العلمي والكراسي العلمية.

وسلم الدكتور إيرلان سديقوف، رئيس جامعة أوراسيا الوطنية، شهادة الدكتوراه الفخرية إلى الدكتور المالك في حفل تميز بحضور أكاديمي رفيع المستوى بمقر الجامعة، حيث شارك فيه عدد كبير من أعضاء مجلس الجامعة وعمداء الكليات من والأساتذة والطلاب.

وأوضح رئيس جامعة أوراسيا الوطنية أن هذه الدرجة هي أرفع شهادة تمنحها الجامعة، وجاءت بقرار من المجلس العلمي الأعلى للجامعة، مثمنا ما يقوم به الدكتور المالك منذ توليه منصب المدير العام للإيسيسكو من جهود في خدمة العلم ودعم البحث العلمي.

وعقب تسلمه شهادة الدكتوراه الفخرية عبر الدكتور المالك عن سعادته بالحصول عليها من جامعة مرموقة تحتل مركزا متميزا ضمن أفضل 500 جامعة في تصنيف شنغهاي.

وأشار في كلمته إلى أن دور الجامعة اليوم يتعدى بعدها التلقيني، ليتمثل في البحث عن الحقيقة بكل أبعادها الإنسانية وتجلياتها المعرفية، داعيا إلى أن تكون الجامعة فضاء يستوعب آمال وتطلعات المجتمع، وتعمل على إيجاد حلول للتحديات الراهنة والمستقبلية.

وأشاد المدير العام للإيسيسكو بالإرث العظيم لعلماء العالم الإسلامي، والذي ينبغي على شباب اليوم الاقتداء بهم من أجل امتلاك مقاليد الريادة والتمسك بهوياتهم، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل على تحقيق آمال العالم الإسلامي في الاعتماد على مؤسسات تعليم عال مشرفة، من خلال اتحاد جامعات العالم الإسلامي التابع للإيسيسكو، والذي يستند إلى خطة طموحة وتجديد في الرؤية والخطاب.

واختتم كلمته بتجديد الشكر للجامعة على منحه الدكتوراه الفخرية، معتبرا أنها تكريم لكل العاملين في منظمة الإيسيسكو.

X
Skip to content