الإيسيسكو ووزارة الثقافة المصرية تعلنان أسماء المشاركين في معرض مسابقة تراثي
October 26, 2022 0

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ووزارة الثقافة المصرية، عن أسماء المتسابقين الذين تم اختيار أعمالهم للمشاركة في معرض مسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي، التي تندرج في إطار الاحتفاء بالقاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2022، وتهدف إلى تشجيع المصورين الفوتوغرافيين بدول العالم الإسلامي على التوثيق الإبداعي للمباني والمناطق الأثرية في القاهرة والمدن الأخرى بالدول الأعضاء في الإيسيسكو.

وتم تحديد أسماء المتسابقين، الذين تم اختيار أعمالهم للمشاركة في معرض المسابقة بناء على تقييم وقرارات لجنة التحكيم المختصة، التي اجتمعت في مقر الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بالقاهرة، حيث انقسمت الأعمال المشاركة إلى قسمين، الأول: مرتبط بتراث مدينة القاهرة، للمصورين والمهتمين من جمهورية مصر العربية، والقسم الثاني: مرتبط بتراث مدن العالم الإسلامي، للمصورين المنتمين إلى باقي الدول الأعضاء في الإيسيسكو. وجاء اختيار لجنة التحكيم كالتالي:
•القسم الأول الخاص بالتراث المعماري والعمراني لمدينة القاهرة: شهد اختيار أعمال97 متسابقا بإجمالي 120 عملا، للمشاركة في المعرض.
• القسم الثاني الخاص بالتراث المعماري والعمراني لمدن دول العالم الإسلامي، والأعضاء بمنظمة الإيسيسكو: شهد اختيار أعمال 67 متسابقا بإجمالي 115 عملا، للمشاركة في المعرض.

ويمكن الاطلاع على أسماء أصحاب الأعمال المختارة للمشاركة في المعرض، وجنسياتهم من خلال صفحات وحسابات منظمة الإيسيسكو على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك حسابات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بمصر.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة وتسليم الجوائز وافتتاح معرض الأعمال المشاركة في المسابقة بالتزامن مع حفل اختتام فعاليات الاحتفاء بالقاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2022، والذي سوف يحدد لاحقا.

X
Skip to content