الإيسيسكو تبحث آليات تعزيز فن الخط العربي والزخرفة الإسلامية
November 3, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الفنانين التشكيليين الكبيرين الدكتور راشد دياب، والأستاذ خالد الساعي، حيث تمت مناقشة آليات تعزيز فن الخط العربي، ونشر الوعي بأهمية ذلك على مستوى الساحة العالمية.

وخلال الاجتماع، الذي جرى اليوم الخميس (3 نوفمبر 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، أكد الدكتور المالك على ما تنهض به الإيسيسكو من موجبات تعزيز الأبعاد الحضارية من منطلق الاهتمام بالفنون البصرية، وعلى وجه خاص، فن الخط العربي والزخرفة الإسلامية، اللذين باتا يشكلان عنصرا فنيا أساسيا في الوعي العالمي الفني.

وتناول الحديث إمكانية إسهام التشكيليين الكبار من الدول الأعضاء في ما تخطط له منظمة الإيسيسكو من مشروع تعزيز فن الخط العربي، عبر مشاركات تستلهم التيارات التحديثية في هذا الفن، فضلا على إقامة ندوات ومسابقات يعتد بها في العالم الإسلامي.

وأشاد الفنانان بالاهتمام الذي تبديه الإيسيسكو لفن الخط العربي، وعبرا عن سعادتهما بالتعاون مع المنظمة من أجل دعم هذا المجال.

حضر اللقاء من جانب الإيسيسكو الدكتورعبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، والدكتور محمد زين العابدين، رئيس قطاع الثقافة والاتصال، والسفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الحوار الحضاري.

X
Skip to content