الإيسيسكو تشارك في مؤتمر دولي بإفران حول الإعلام والتواصل الإنمائي
November 5, 2022 0

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في أعمال المؤتمر الدولي “الإعلام والتواصل الإنمائي.. الأدوار في خدمة التنمية”، الذي نظمه مختبر الدراسات الأدبية واللسانية وعلوم الإعلام والتواصل بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس، بالتعاون مع الأكاديمية الدولية لتنمية الإعلام والاتصال بالرباط، والجماعة الترابية بإفران، يومي 4 و5 نوفمبر 2022، في مدينة إفران بحضور نخبة من الأساتذة والباحثين الأكاديميين، والإعلاميين، ومسؤولي التواصل في عدد من المنظمات الدولية.

وقد ناقش المؤتمر أهمية دور الإعلام في تحقيق التنمية، والتحديات التي تواجه الإعلام التنموي في دول العالم الإسلامي، وما يحتاجه هذا النوع من الإعلام لأداء الدور المنوط به. كما شهد عروضا لاستراتيجيات وتجارب عدد من الدول والمنظمات الدولية في التواصل، للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

مثل الإيسيسكو في المؤتمر، السيد سامي القمحاوي، مدير إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي، والدكتور بركات الوقيان، الخبير الإعلامي بالإدارة، حيث تم تقديم ورقة عمل تضمنت استعراض أبرز برامج ومشاريع قطاعات وإدارات ومراكز الإيسيسكو المختلفة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بالدول الأعضاء في المنظمة، والدور الذي تقوم به إدارة الإعلام للتعريف بفلسفة هذه البرامج والمشاريع وأهدافها، والوصول بها إلى أوسع قاعدة جماهيرية لحشد أكبر عدد من المنخرطين فيها، لتحقيق النتائج المرجوة، وكذلك لرصد ردود الأفعال والملاحظات حولها، لأخذها بعين الاعتبار عند تخطيط وتنفيذ البرامج والمشاريع مستقبلا.

X
Skip to content