المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير جمهورية غينيا الاستوائية في الرباط
November 8, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد سالومون نفا ندونغ نسينغ، سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى المملكة المغربية، حيث بحثا آفاق التعاون في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وانضمام غينيا الاستوائية إلى المنظمة كعضو مراقب.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الثلاثاء (8 نوفمبر 2022)، في مقر الإيسيسكو بالرباط، أكد الدكتور المالك الأهمية التي توليها الإيسيسكو لدولها الأعضاء في القارة الإفريقية، من خلال تطوير برامج ومشروعات تلبي احتياجات هذه الدول في مجالات بناء قدرات الشباب والنساء، وتعزيز ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وترسيخ قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة إمكانية انضمام غينيا الاستوائية إلى منظمة الإيسيسكو بصفة مراقب، حيث أكد السفير اهتمام بلده بهذا الأمر، لبناء شراكة مثمرة، في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وهو ما رحب به المدير العام للإيسيسكو، مؤكدا أن المنظمة تتبنى نهجا انفتاحيا للتعاون مع الجميع.

وأشاد السفير سالومون نفا ندونغ نسينغ، بجهود الإيسيسكو في دعم دولها الأعضاء بمجالات اختصاصها، مؤكدا حرص بلاده، على التعاون مع المنظمة، خصوصا بما يخدم بناء قدرات الشباب وتأهيل الرأسمال البشري.

X
Skip to content