بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو ومشروع الألفية بالولايات المتحدة الأمريكية
November 10, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد جيروم غلين، الرئيس التنفيذي لمشروع الألفية بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث بحثا التعاون المشترك بين الإيسيسكو والمشروع في مجال تطوير مختبرات الفكر في دول العالم الإسلامي.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الخميس (10 نوفمبر 2022) قبل انطلاق أعمال منتدى الإيسيسكو للمراكز الفكرية “نحو تصور جديد للزمن”، بمقر المنظمة في الرباط، أكد الدكتور المالك أن الإيسيسكو من منطلق رؤيتها المبنية على الاستشراف، تعمل على إنشاء منظومة موحدة لأول شبكة للمراكز الفكرية، لبناء عالم آمن للأجيال القادمة، مشيرا إلى أن الإيسيسكو ستفتتح قريبا مركزا بحثيا يحمل اسم فاطمة الفهرية،تكريما لتلك السيدة، التي اشتهرت ببصماتها الخالدة في التاريخ الثقافي والعلمي، بتشييدها جامع القرويين في فاس بالمملكة المغربية.

واستعرض جهود الإيسيسكو ومركزها للاستشراف الاستراتيجي، في ترسيخ ثقافة الاستشراف لمواجهة التحديات المستقبلية.

ومن جانبه، نوه السيد غلين بمجهودات الإيسيسكو، وخططها للنهوض بمجال الفكر والاستشراف في العالم الإسلامي، مشيرا إلى ضرورة تعزيز مكانة المراكز البحثية على الصعيد الدولي.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على العمل من أجل تطوير مراكز الفكر في العالم الإسلامي، من خلال التشبيك بين الخبراء من مختلف الدول وتبادل المعارف.

X
Skip to content