الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية حول تدريس اللغة العربية للتلاميذ في المدرسة الابتدائية
November 11, 2022 0

شهدت قاعة “مشكاة العربية” بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) انعقاد الدورة التدريبيّة الثانية من برنامج الإيسيسكو الدولي “مشكاة العربية للتدريب التربوي المستمر والتطوير المهني” في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها، الذي تنفذه الإيسيسكو بالتعاون مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

واستفاد من الدورة، التي انعقدت يومي 9 و10 نوفمبر 2022 حضوريّا وعبر تقنية الاتصال المرئي، تحت عنوان: “تدريس اللغة العربية للتلاميذ في المدرسة الابتدائية”، 275 إطارا تربويا توزعوا على 11 مجموعة من مدرسي اللغة العربية ومدرساتها في تشاد ونيجيريا وبنين وغينيا والكاميرون وماليزيا وإندونيسيا وأوزبكستان وباشكورتستان وفيتنام والمغرب. كما شارك فيها من خارج المجموعات وبشكل فردي متدربون من دول أخرى مثل تايلند والدنمارك وتركيا وقرغيزستان وفرنسا وبوركينا فاسو.

وخلال الدورة قام الدكتور خالد أبو عمشة، خبير التدريب التربوي، بتعريف المشاركين أسس تعليم العربية للأطفال ومبادئه، وأطر أوراشا تطبيقية حول الخصائص النمائية واللغوية للأطفال وسبل استثمارها لتنويع أساليب التدريس وتقنياته؛ كما تم التدرب على تقنيات التعلم النشط والألعاب اللغوية الإلكترونية والواقعية في تدريس العربية للأطفال وعلى استثمار الاستراتيجيات التربوية في تنمية المهارات اللغوية الأربع لديهم.

X
Skip to content