عروض متنوعة حول التراث والذكاء الاصطناعي وتغيرات المناخ بجناح الإيسيسكو في (كوب 27)
November 14, 2022 0

يواصل جناح منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في مؤتمر المناخ (كوب 27) بشرم الشيخ، تقديم مجموعة من الأنشطة المتنوعة، وذلك اليوم الاثنين (14 نوفمبر 2022)، حيث تم عقد عدد من الندوات وجلسات النقاش والمحاكاة، استعرض فيها رؤساء قطاعات وخبراء بالإيسيسكو أنشطة وبرامج وجهود المنظمة وأدوارها المختلفة في التربية والعلوم والثقافة والاتصال.

قدم الدكتور قيس الهمامي، مدير مركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي، عرضا حول “الذكاء الاصطناعي والتحول المناخي.. بين الفرص والتحديات”.

ومن جانبه، قدم الدكتور فؤاد العيني، الخبير في قطاع العلوم والتقنية، عرضا تركز حول التدريب على التكيف مع تغيرات المناخ وإعداد مشاريع للتخفيف من آثارها، فيما قدم الدكتور عبد المجيد طريباق، الخبير في العمل البيئي المشترك لدى الإيسيسكو، عرضا حول “المرأة وتغيرات المناخ.. الأدوار والمبادرات”.

كما قدم السيد نسيم أمحند، والدكتور نامي صالحي، والدكتور أسامة النحاس، الخبراء في قطاع الثقافة والاتصال بالإيسيسكو، عروضا منفصلة، ناقش العرض الأول دور الشباب في التعامل مع تأثير تغيرات المناخ على التراث، بينما أبرز العرض الثاني تأثير تغيرات المناخ على الطرف الساحلي لمدينة سانت لويس التاريخية في جمهورية السنغال، فيما تمحور العرض الثالث حول أنشطة المحاكاة.

X
Skip to content