بمناسبة اليوم العالمي للطفل.. أطفال يجربون تولي المسؤولية في منظمة الإيسيسكو
November 21, 2022 0

استقبل مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط، اليوم الإثنين (21 نوفمبر 2022)، وفدا من الأطفال التلاميذ بعدد من المدارس، في إطار احتفاء الإيسيسكو باليوم العالمي للطفل، بالشراكة مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفل (يونيسف) في المغرب، لتعريف الأطفال بطبيعة العمل في قطاعات وإدارات ومراكز الإيسيسكو، والسماح لهم بالتعبير عن آرائهم، عبر إتاحة الفرصة لهم لخوض تجربة محاكاة لبعض مهام مسؤولين بالمنظمة.

وخلال الزيارة عقد عدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات والخبراء بالإيسيسكو اجتماعا مع الأطفال، بحضور السيدة نوال حمادي، ممثلة عن مكتب اليونيسف في المغرب، حيث كانت فرصة للأطفال لإيصال أصواتهم المنادية بضرورة الدفاع عن حقوقهم، والعمل على تعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين. 

وعقب ذلك، تمت دعوة طفلين من الوفد لخوض تجربة محاكاة تولي كل منهما مهام المدير العام للإيسيسكو، والتعرف على القرارات التي يمكنهما اتخاذها بهذه الصفة، من أجل التعرف عن قرب على طرق وأساليب الإدارة، وكيفية تسيير العمل اليومي، فيما تمت دعوة باقي الأطفال إلى تجربة تقلد مناصب ومسؤوليات أخرى داخل المنظمة.

وتم اصطحاب الأطفال في جولة إلى مرافق الإيسيسكو المختلفة، وفي مقدمتها حاضنة القيادات التي تعتبر منصة متكاملة لدعم شباب دول العالم الإسلامي بالمهارات القيادية المستقبلية المطلوبة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وبعد ذلك، تم اصطحاب الأطفال للقيام بجولة في أجنحة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، بمقر الإيسيسكو، والذي يأتي تتويجا للشراكة الاستراتيجية بين المنظمة، ورابطة العالم الإسلامي، والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، بهدف تعريفهم بالسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، ومقاصد رسالة الإسلام السامية، وأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم الكريمة العظيمة.

X
Skip to content