الإيسيسكو والمنظمة الدولية للهجرة تبحثان تعزيز التعاون
November 22, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد أنطونيو فيتورينو، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين المنظمتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وحشد الجهود للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الثلاثاء (22 نوفمبر 2022)، بمدينة فاس بالمملكة المغربية، في إطار مشاركتهما في المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، استعرض الدكتور المالك الجهود التي تقوم بها الإيسيسكو لدعم دولها الأعضاء في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وحرص المنظمة على التعاون مع الجميع وانفتاحها على تنفيذ البرامج والمشاريع المبتكرة في مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن الإيسيسكو تولي أهمية كبيرة في برامجها ومشاريعها لدعم المهاجرين وأبنائهم، ولرعاية وبناء قدرات الشباب والنساء، وتدريبهم على القيادة من أجل السلام والأمن، لترسيخ قيم التعايش والحوار الحضاري بين الثقافات المختلفة.

واتفق الجانبان على عقد مجموعة من الاجتماعات بين الإيسيسكو والمنظمة الدولية للهجرة على مستوى الخبراء، لمناقشة تجديد بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين المنظمتين، وتطوير برامج ومبادرات مشتركة تهدف إلى تعزيز الحوار الحضاري بن الشعوب.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، والسيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسيدة ريم الجراري، رئيسة قسم المنظمات والهيئات بالقطاع، ومن منظمة الهجرة الدولية، السيد حسن مصطفى عبد المنعم، مستشار المدير العام لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط والخليج، والسيدة لورا بالاتيني، رئيسة بعثة المنظمة في المغرب.

X
Skip to content