المدير العام للإيسيسكو يستقبل وفدا من معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية
November 27, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وفدا من معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الدكتورة سارة العتيبي، نائبة مدير عام المعهد لتطوير الأعمال والشراكات، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والمعهد في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واستهل الدكتور المالك اللقاء، الذي جرى اليوم الأحد (27 نوفمبر 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، بتجديد الشكر لمركز الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية، ومديره العام الدكتور بندر بن أسعد السجان، على التعاون والدراسة الوافية التي قام بها المعهد وكانت أساسا لتطوير الهيكل التنظيمي لمنظمة الإيسيسكو.

واستعرض أبرز محاور الرؤية والتوجهات الاستراتيجية للإيسيسكو، والتي تتبنى الانفتاح وتعزيز التعاون والشراكة مع الجميع لفائدة العالم الإسلامي، عبر تنفيذ مجموعة من المبادرات والبرامج والمشاريع التي تهدف إلى بناء قدرات النساء والشباب، وترسيخ قيم التعايش والتسامح والحوار الحضاري، واحترام التنوع الثقافي، والتشجيع على استثمار إمكانات التكنولوجيا الحديثة لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبها أشادت الدكتورة سارة العتيبي بما تقوم به الإيسيسكو من أدوار لخدمة دولها الأعضاء، واستعرضت ما يقوم به معهد الإدارة العامة منذ تأسيسه عام 1961 من جهود في مجال التنظيم الإداري والتنمية الإدارية.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على مواصلة التواصل لإعداد اتفاقية للتعاون بين الإيسيسكو ومعهد الإدارة العامة، تقوم على تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع لفائدة عدد من الدول الأعضاء بالمنظمة.

وعقب اللقاء اصطحب الدكتور المالك وفد معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية، في جولة داخل أجنحة معرض ومتحف السيرة النبوية والحضارة الإسلامية بمقر الإيسيسكو.

ضم وفد معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية، السيدة مجد المالكي، مديرة إحصائيات التوازن بين الجنسين بمركز التوازن بين الجنسين، والسيدة هلا الصاعدي، مديرة إدارة الشراكات المحلية والمجتمعية. فيما حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور نضال أبو زهري، مدير إدارة الشؤون الإدارية، والسيدة راماتا ألمامي مباي، رئيسة قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية، والسيد سامي القمحاوي، مدير إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي.

X
Skip to content