نجاح كبير ومشاركة واسعة في ماراثون الإيسيسكو للتماسك الاجتماعي بالرباط
November 27, 2022 0

تحت شعار: “جميعا من أجل التماسك الاجتماعي”.. شهدت النسخة الأولى من ماراثون الإيسيسكو، مشاركة واسعة وتنافسا كبيرا من مختلف الفئات للفوز بالمراكز الأولى، في الحدث الرياضي، الذي نظمته اليوم الأحد (27 نوفمبر 2022)، منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بشراكة مع اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، والجامعة الملكية المغربية لألعاب الرياضة المدرسية، وبتنسيق مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة.

ويمثل السباق، الذي أقيم على مسار يمتد لمسافة 7 كيلومترات انطلاقا من أمام مقر الإيسيسكو في الرباط، رسالة إلى جميع المعنيين للعمل المشترك من أجل ترسيخ التماسك الاجتماعي والصمود، والاستفادة من الزخم الذي توفره الأنشطة الرياضية وجعلها مدخلا لتعزيز الرفاهية الاجتماعية والسلام من أجل مجتمعات متماسكة وصامدة.

وقد أعطى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، الإشارة بانطلاقة الماراثون، بحضور السيد جمال الدين العلوة، الأمين العام للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، والسيدة نزهة بدوان، البطلة الأولمبية المغربية، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الوزارات والهيئات الدبلوماسية وهيئات المجتمع المدني، ومجموعة من الشخصيات العامة.

وتنافس في السباق أعداد كبيرة من تلاميذ المدارس والفتيات والنساء والرجال من أعمار مختلفة، حيث تم منح الميداليات والجوائز لثلاثة فائزين بين كل فئة من فئات البراعم، والشباب، والسيدات، والرجال فوق 40 عاما، وذوي القدرات الخاصة.

وعقب نهاية السباق تم توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين والتقاط الصور التذكارية للحدث. كما تم منح شهادات مشاركة لجميع المشاركين.

X
Skip to content