انطلاق ورشة عمل الإيسيسكو في الكاميرون حول تحديث طرائق تدريس التربية الإسلامية
November 29, 2022 0

في إطار الاحتفاء بمدينة ياوندي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2022 عن المنطقة الإفريقية، انطلقت أعمال ورشة العمل، التي يعقدها قطاع التربية في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، حول تحديث طرائق تدريس التربية الإسلامية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الكاميرونية لليونسكو والإيسيسكو، لفائدة عدد من الموجهين والمفتشين العاملين في المجال التربوي.

وتهدف الورشة، التي انطلقت أعمالها اليوم الثلاثاء (29 نوفمبر 2022) بمدينة ياوندي في جمهورية الكاميرون، وتمتد على مدار أربعة أيام، إلى تكوين الموجهين والمعلمين في مجال التربية الإسلامية وإكسابهم الخبرات والمهارات الضرورية في المجال التربوي، وتحديث طرائق تدريس التربية الإسلامية، وإذكاء وعي المشاركين بالممارسات التربوية الفضلى المدمجة لتكنولوجيا المعلومات في تحضير دروس مادة التربية الإسلامية، إضافة إلى ترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال في المناهج التعليمية.

وخلال افتتاح الورشة، أبرز الدكتور يوسف أبو دقة، مدير برامج بقطاع التربية بالإيسيسكو، أهمية تحديث طرائق تدريس التربية الإسلامية، بهدف المساهمة في تنمية ثقافة السلام وتحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أشاد السيد عبد العزيز ياوبا، الأمين العام للجنة الوطنية الكاميرونية لليونسكو، بجهود الإيسيسكو وما تقدمه من دعم لجمهورية الكاميرون يساهم تعزيز العملية التعليمية. كما أكدت السيدة استادجم سودي، مديرة الصناعات الترفيهية والإبداعية بوزارة الفنون والثقافة الكاميرونية رئيسة اللجنة الوطنية للاحتفاء بياوندي عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، أهمية الأدوار التي تنهض بها الإيسيسكو للارتقاء بالدول الأعضاء في مجالات عملها.

X
Skip to content