اختتام منتدى وورشة عمل الإيسيسكو حول “الميتافيرس” وتحدياته المستقبلية
November 30, 2022 0

اختتمت اليوم الأربعاء (30 نوفمبر 2022)، أعمال المنتدى وورشة العمل حول “الميتافيرس: التوقعات والتحديات العالمية”، بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط، بعد يومين من النقاشات والتدريبات لاستكشاف مستقبل الميتافيرس، وأفضل السبل للتعامل مع التحديات التي يفرضها، بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين المختصين في المجال وعدد من المسؤولين في المنظمات الدولية والمؤسسات والشركات العالمية.

وانطلقت أعمال اليوم الثاني للمنتدى، بكلمة للدكتورة بريت ريوس إليس، نائبة رئيس جامعة أوكلاند بالولايات المتحدة الأمريكية للشؤون الأكاديمية، أبرزت فيها استعداد الجامعة لمشاركة تجربتها في مجال الواقع الافتراضي والمعزز مع الدول الأعضاء في منظمة الإيسيسكو، راجية أن يكون هذا التعاون مثمرا للشباب والنساء في العالم.

وعقب ذلك بدأ القسم الأول من ورشة العمل حول تجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز وتكنولوجيا الهولولينس، قدمها فريق من منظمة (VR/AR)، بحضور الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، حيث تم التعرف على أحدث تطبيقات تكنولوجيا الهولولينس والواقع الافتراضي والواقع المعزز، من خلال أعمال تطبيقية، وإتاحة الفرصة لأكثر من 60 مشاركا من طلاب الجامعات لاكتشاف الإمكانات التي يزخر بها المجال، وتبادل المعارف والخبرات، ومناقشة التحديات التي تفرضها هذه التقنيات الحديثة وكيفية الاستفادة منها في بناء مستقبل مزدهر.

وخلال القسم الثاني من الورشة قدم المديرون التنفيذيون لعدد من الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا الحديثة، عروضا حول التصميم والاقتصاد الإبداعي في الميتافيرس، وكيفية دعم الأفكار المبتكرة. وفي الختام، تم توزيع الشهادات على الطلاب المشاركين في أعمال المنتدى وورشة العمل.

X
Skip to content