المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيسة مجلس إدارة جمعية السدو الكويتية
November 30, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الشيخة بيبي دعيج الجابر الصباح، رئيسة مجلس إدارة جمعية السدو الكويتية، حيث ناقشا التعاون بين الإيسيسكو والجمعية بمجال دعم الحرف التراثية، وتنمية الأيدي العاملة في هذه الحرف، عبر تدريب أجيال جديدة من الحرفيين.

واستهل الدكتور المالك اللقاء، الذي جرى اليوم الأربعاء (30 نوفمبر 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، بالتأكيد على نهج الانفتاح، الذي تتبناه الإيسيسكو، في إطار رؤيتها واستراتيجية عملها، وتعاونها مع مؤسسات المجتمع المدني للحفاظ على التراث المادي وغير المادي، مشيرا إلى أن المنظمة تقوم بتسجيل المواقع التاريخية والعناصر الثقافية في دول العالم الإسلامي على قوائمها للتراث، صونا لهذه المواقع والعناصر.

وأوضح أن الإيسيسكو أنشأت مركزا للتراث في العالم الإسلامي، وتقوم بتنظيم العديد من الدورات وورش العمل لتدريب العاملين في مجال التراث بالدول الأعضاء على كيفية إعداد ملفات التسجيل على القوائم.

من جانبها ثمنت الشيخة بيبي الصباح ما تقوم به الإيسيسكو من أدوار في مجالات اختصاصها، مؤكدة حرص جمعية السدو، التي تأسست قبل 40 عاما وتعمل للحفاظ على النسيج التراثي في الكويت، على التعاون مع الإيسيسكو وتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة، في الكويت وغيرها من الدول الأعضاء بالمنظمة.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور محمد زين العابدين، رئيس قطاع الثقافة والاتصال، والسيد سامي القمحاوي، مدير إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي. ومن جمعية السدو السيدة جمانة العثمان، عضو مجلس الإدارة.

X
Skip to content