الإيسيسكو تحصد جائزة الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا للتميز في التحول الاجتماعي العالمي
December 3, 2022 0

تسلمت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) جائزة ابن خلدون للتميز في التحول الاجتماعي العالمي لعام 2022، التي تمنحها الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، وذلك خلال حفل كبير تم تنظيمه في حرم الجامعة بالعاصمة كوالالمبور، اليوم السبت (3 ديسمبر 2022)، تحت رعاية وبحضور صاحبة الجلالة تونكو حاجة عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية، ملكة ماليزيا.

ويتم منح هذه الجائزة للمنظمات غير الربحية التي تعمل على خدمة المجتمعات الإنسانية، وكان من حيثيات فوز الإيسيسكو بهذه الجائزة المرموقة، أنها تأتي تقديرا لإسهامات المنظمة في تنمية مجتمعات العالم الإسلامي تربويا وعلميا وثقافيا، وتقديرا لما تقوم به من أدوار في ترسيخ قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري.

ونيابة عن الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، تسلمت السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي بالمنظمة، الجائزة من لدن صاحبة الجلالة ملكة ماليزيا، وضم وفد الإيسيسكو لتسلم الجائزة الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وفي كلمتها خلال حفل تسلم الجائزة عبرت رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي بالإيسيسكو عن اعتزاز المنظمة بالفوز بهذه الجائزة، ونوهت إلى أن الإيسيسكو قدمت، ولا تزال، مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة المجتمعية لفائدة المجتمعات المسلمة حول العالم. وأشادت بالعلاقة المتينة التي تجمع الإيسيسكو وماليزيا بشكل عام، وبين المنظمة والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا بشكل خاص، حيث عقدت بالتعاون مع الجامعة أنشطة تربوية متعددة.

يُذكر أن منظمة الإيسيسكو حصدت خلال عام 2022 عددا من الجوائز المرموقة، وكان أحدثها جائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية لعام 2022، للمؤسسات في فرع نشر الوعي اللغوي وإبداع مبادرات مجتمعية لغوية، والتي تسلمتها المنظمة في حفل كبير بمدينة الرياض في نوفمبر الماضي.

X
Skip to content