الإيسيسكو تشارك في الدورة الرابعة لملتقى الصحفيات العربيات بالرباط
December 5, 2022 0

تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في تنظيم الدورة الرابعة من ملتقى الصحفيات العربيات، الذي تعقده وكالة المغرب العربي للأنباء، بالتعاون مع اتحاد وكالات الأنباء العربية، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، يومي 5 و6 ديسمبر 2022 في الرباط، بحضور ممثلين عن الجهات المنظمة وصحفيات من معظم الدول العربية.

وفي كلمة الإيسيسكو، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، أكد السيد سامي القمحاوي، مدير إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي بالمنظمة، أن الرؤية الجديدة والتواجهات الاستراتيجية للإيسيسكو تضع دعم النساء وبناء قدراتهن في قلب أولوياتها، من خلال مجموعة من البرامج والمشاريع العملية، مشيرا إلى أن الإيسيسكو أعلنت 2021 عاما للمرأة، وحظيت هذه المبادرة برعاية ملكية مغربية سامية، من لدن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وشهد العام تنفيذ العديد من الأنشطة في عدد كبير من الدول الأعضاء بالمنظمة.

ونوه ممثل الإيسيسكو بأن دعم الإدارة العامة للمنظمة للمرأة تمت ترجمته كذلك من خلال رفع نسبة النساء في المناصب القيادية بالإيسيسكو لتبلغ 50% حاليا، وقد حققت المنظمة قفزات نوعية في تحقيق أهدافها.

وفي كلمته أوضح السيد رشيد التجاني، مدير الاتصال والتعاون في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الملتقى ينعقد بالرباط بعد ثلاث دورات استضافتها كل من لبنان وتونس والسعودية، مشيرا إلى أهمية المنتدى في مناقشة العديد من القضايا، ومنها وصول الصحفية العربية إلى مناصب صنع القرار.

فيما استعرضت السيدة ليلى الرحيوي، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في المغرب، جهود المنظمة الدولية في مواجهة العنف ضد المرأة. وفي كلمته إلى الملتقى أكد السيد فريد أيار، الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية، سعي الاتحاد إلى دعم الصحفيات العربيات.

وعقب الجلسة الافتتاحية بدأت جلسات الملتقى وورش العمل، التي ستناقش القضايا المرتبطة بعمل المرأة في الصحافة والإعلام، وسبل مواجهة التحديات في تحقيق المساواة بين الجنسين في هذا المجال.

X
Skip to content