المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزير خارجية العراق في بغداد
December 5, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور فؤاد حسين، وزير خارجية جمهورية العراق، بمقر الوزارة في بغداد يوم الأحد (4 ديسمبر 2022)، عقب مشاركتهما في النسخة السادسة من منتدى الحضارات العريقة، الذي استضافته العاصمة العراقية، برعاية وزارة الخارجية.

وخلال اللقاء أشاد الدكتور المالك باستضافة العراق لهذا المنتدى المهم، الذي يهدف إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الشعوب والثقافات المختلفة، والمحافظة على التراث العالمي، وتوجيه الاهتمام بالنشاط السياحي التاريخي والثقافي، لما له من أهمية في تحقيق التنمية المُستدامة.

وأكد أن الإيسيسكو في إطار رؤيتها الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية تتبنى نهج الانفتاح على الجميع، والتعاون وعقد الشراكات لفائدة دولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، مشيرا إلى أن العلاقات التي تربط الإيسيسكو بالعراق وثيقة ومتميزة، وأن المنظمة حريصة على تعزيزها.

من جانبه ثمن وزير الخارجية العراقي ما تقوم به الإيسيسكو من جهود، وأثنى على المقترحات التي تضمنتها كلمة المدير العام أمام منتدى الحضارات العريقة، لمواجهة الإتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية واستعادة المسروق منها، وكذلك إعلانه عزم الإيسيسكو إنشاء كرسي بحثي في إحدى الجامعات العراقية بمجال الحضارات العريقة.

X
Skip to content