وفد من الصحفيات العربيات يزور مقر الإيسيسكو في الرباط
December 7, 2022 0

زار وفد من الصحفيات المشاركات في الدورة الرابعة من ملتقى الصحفيات العربيات، الذي انعقد يومي 5 و6 ديسمبر 2022، مقر منظمة الإيسيسكو في الرباط، حيث استقبلهم الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو.

وخلال اللقاء، الذي جرى بحضور ممثلين عن وكالة المغرب العربي للأنباء، وعدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالإيسيسكو، أكد الدكتور بنعرفة أن المنظمة في إطار رؤيتها الجديدة تتبنى بناء قدرات النساء، ودعم رائدات الأعمال، عبر مجموعة من البرامج والمشاريع العملية.

وأشار إلى أن الإيسيسكو تبذل جهودا مشهودة في مجال المساواة بين الجنسين، وتوفير الفرص المتساوية في التعليم والعمل وتولي المناصب القيادية، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة في دولها الأعضاء، لتطوير المنظومات التربوية وتحديث المناهج الدراسية، والمساهمة في التدريب والتأهيل.

وقد عبرت الصحفيات العربيات عن سعادتهن بزيارة مقر الإيسيسكو والتعرف عن قرب على جهود المنظمة والأدوار التي تقوم بها في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وعقب اللقاء قام وفد الصحفيات العربيات بجولة في الأجنحة والأقسام المختلفة بالمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يستضيفة مقر منظمة الإيسيسكو حاليا بالشراكة مع رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية.

X
Skip to content