المفتي العام لجمهورية كازاخستان يزور مقر الإيسيسكو في الرباط
December 12, 2022 0

اصطحب الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سماحة الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي، المفتي العام لجمهورية كازاخستان، والوفد المرافق له، في جولة بالمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، المقام في مقر الإيسيسكو بالرباط حاليا، حيث تم الاستماع إلى الشروحات عن أجنحة وأقسام المعرض المختلفة.

وعقب الزيارة، التي جرت اليوم الإثنين (12 ديسمبر 2022)، تم عقد اجتماع بحضور عدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالإيسيسكو، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين المنظمة وكازاخستان في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاجتماع، أشاد الدكتور بنعرفة بالشراكة التي تجمع بين الإيسيسكو وكازاخستان، والتي انتقلت إلى آفاق أرحب منذ زيارة المدير العام للإيسيسكو إلى كازاخستان في سبتمبر 2022، مؤكدا حرص المنظمة على التعاون مع دول العالم الإسلامي لتعزيز وصون ما تزخر به من إرث علمي وحضاري وثقافي.

ومن جانبه، عبر سماحة الشيخ عن سعادته بزيارة مقر الإيسيسكو، والمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، منوها بإسهامات المنظمة في المجال العلمي والحضاري، ومشددا على ضرورة استثمار التكنولوجيا الحديثة في تعزيز الجوانب الروحية لدى شباب العالم الإسلامي.

ومن جهتها، أبرزت السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي بالإيسيسكو، أهمية تعزيز السياسات التعليمية، مشيرة إلى أن المنظمة تولي اهتماما خاصا بالمرأة، وبناء قدرات الشباب والنساء في العالم الإسلامي.

وفي ختام اللقاء، أهدى الدكتور بنعرفة مجموعة من إصدارات المنظمة إلى المفتي العام لجمهورية كازاخستان.

X
Skip to content