خلال لقائه وزير الثقافة القطري.. المدير العام للإيسيسكو يشيد بنجاح قطر في تنظيم مونديال 2022
December 12, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة بدولة قطر، حيث بحثا مستجدات التعاون المشترك بين الإيسيسكو وقطر في المجالات الثقافية.

وخلال اللقاء، الذي انعقد اليوم الإثنين (12 ديسمبر 2022) بمقر وزارة الثقافة القطرية في الدوحة، أشاد الدكتور المالك بالنجاح الباهر الذي حققته دولة قطر في استضافتها نسخة 2022 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث شهد العالم كله بحسن التنظيم والإدارة، والترحيب الذي لقيته المنتخبات المشاركة وجماهيرها في الدوحة.

ونوه المدير العام للإيسيسكو بالرسائل الحضارية التي وجهتها دولة قطر خلال استضافتها هذا الحدث العالمي، من خلال تمسكها بالهوية والتقاليد العربية والإسلامية، وعدم خضوعها لابتزاز مثيري بعض الحملات المغرضة، التي لم يكن لها علاقة بالأمور الرياضية أو التنظيمية، مؤكدا أن الرياضة تسمو بالروح والعقل وتمثل فرصة لتلاقي الشعوب، وإثراء الحوار الحضاري.

وعبر الدكتور المالك عن الشكر والتقدير لوزير الثقافة القطري على دعوته للمشاركة في ملتقى المنظمات من المحلية إلى العالمية، الذي ينعقد تحت شعار: “وحدتنا مصدر قوتنا”.

وخلال اللقاء، أكد الجانبان حرصهما على مواصلة التعاون بين الإيسيسكو ودولة قطر، واستثمار النجاحات التي تم تحقيقها خلال المونديال في مجالات الثقافة والرياضة والتعايش والحوار بين الشعوب والسلام، وناقشا مستجدات الإعداد لعقد مؤتمر وزراء الثقافة في الدول الأعضاء بالإيسيسكو، والمقرر أن ينعقد في دولة قطر خلال شهر مارس المقبل، لمناقشة التحديات الثقافية التي تواجه العالم الإسلامي، كما سيتم خلاله تقديم تقرير عن إنجازات الإيسيسكو في مجال الثقافة خلال العامين الماضيين.

وفي ختام اللقاء، الذي حضره السفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري، أهدى الدكتور المالك درع الإيسيسكو إلى وزير الثقافة القطري، فيما قدم الوزير للمدير العام للإيسيسكو مجسم الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر.

X
Skip to content