المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزيرة التربية والتعليم العالي القطرية بالدوحة
December 15, 2022 0

عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والسيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي بدولة قطر، اجتماعا لمناقشة مستجدات التعاون بين الإيسيسكو ودولة قطر والبرامج المقرر تنفيذها بالشراكة بين الجانبين في مجالي التربية والتعليم العالي.

وخلال الاجتماع، الذي جرى اليوم الخميس (15 ديسمبر 2022) بالدوحة، هنأ الدكتور المالك الوزيرة على النجاح الكبير الذي حققته دولة قطر في استضافتها نسخة 2022 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، مؤكدا ضرورة استثمار المكاسب التي أحرزتها قطر من تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي في مجالات التربية والثقافة.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز البرامج التي تنفذها المنظمة حاليا، خصوصا المتعلقة ببناء قدرات الشباب ودعمهم في ريادة الأعمال بمجالات التكنولوجيا الحديثة والابتكار، وتوفير المنح الدراسية، والتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن.

ومن جانبها قدمت الوزيرة القطرية نبذة عن الرؤية الاستراتيجية لدولة قطر في مجال التربية والتعليم العالي، وما تم تحقيقه في الخطط التنفيذية، معربة عن تطلع الوزارة إلى تعزيز الشراكة والتعاون مع منظمة الإيسيسكو.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة أفضل السبل للاستفادة من نتائج قمة تحويل التعليم، التي عقدتها منظمة الأمم المتحدة بمقرها في نيويورك خلال شهر سبتمبر 2022، وشهدت مشاركة متميزة من دولة قطر ومنظمة الإيسيسكو، من أجل حشد العمل والطموح والتضامن لإيجاد حلول تعوض خسائر مجال التعليم بسبب جائحة كوفيد 19 وإعادة تصور مستقبله.

X
Skip to content