الإيسيسكو تنظم احتفالية ثقافية في موريشيوس بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
December 19, 2022 0

نظم مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع اتحاد متحدثي اللغة العربية في موريشيوس، احتفالية ثقافية في مقر جامعة موريشيوس، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، تضمنت مجموعة من الأنشطة الثقافية والفكرية، شارك فيها طلاب اللغة العربية من مختلف المستويات.

وشهد افتتاح الاحتفالية يوم السبت (17 ديسمبر 2022)، مشاركة كل من الدكتور أنور حسنو، نائب رئيس الوزراء، والسيد آفيناش تيلوك، وزير الفنون والتراث الثقافي، والسيد زاهد نزولي، نائب المتحدث باسم البرلمان، والدكتور إسماعيل راوو، كاتب البرلمان الخاص بالحكومة، والسيد غلام محمد، رئيس اتحاد متحدثي اللغة العربية في جمهورية موريشيوس.

وعبر المشاركون في كلماتهم عن جزيل الشكر لمنظمة الإيسيسكو على دعمها لتعزيز مكانة اللغة العربية في موريشيوس، داعين إلى تكثيف جهود التعاون بين المنظمة والمؤسسات العاملة في المجال، وضرورة الانفتاح على مؤسسات التعليم العربي في الدول العربية، معبرين عن استعداد حكومة موريشيوس لدعم المشاريع التي من شأنها تقوية حضور اللغة العربية في الجمهورية.

وفي كلمته، استعرض الدكتور يوسف إسماعيلي، خبير في مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، مجهودات الإيسيسكو في خدمة اللغة العربية، خاصة في الدول الناطقة بلغات أخرى داخل الدول الأعضاء وخارجها.

وعقب ذلك، قدم عدد من طلاب اللغة العربية من مختلف المستويات مجموعة من العروض الثقافية، وفي الختام تم توزيع شهادات تقديرية وجوائز تشجيعية على الطلاب المشاركين.

X
Skip to content