الإيسيسكو وصندوق الأمم المتحدة للسكان يبحثان تعزيز التعاون المشترك
December 19, 2022 0

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) وصندوق الأمم المتحدة للسكان اجتماعا لبحث مستجدات التعاون المشترك بين المنظمة والصندوق، وبحث برامج ومشاريع الشراكة المستقبلية في مجال العمل الإنساني وتأهيل الشباب والنساء وبناء السلام وقضايا العائد الديموغرافي.

مثل الإيسيسكو في الاجتماع، الذي جرى يوم السبت (17 ديسمبر 2022) بمقر المنظمة في الرباط، السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والسيدة راماتا ألمامي مباي، رئيسة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية، فيما مثل الصندوق السيد مابينغي نغوم، مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان لدى الاتحاد الإفريقي.

وخلال الاجتماع أشاد السيد نغوم بالجهود التي تبذلها الإيسيسكو في مجال تعزيز بناء السلام والحوار الحضاري، وتم في الختام الاتفاق على تنفيذ مشاريع مشتركة بين الإيسيسكو والصندوق لدعم تنفيذ رؤية إفريقيا 2063 وأهداف التنمية المستدامة من أجل مجتمعات معرفة سلمية ومستدامة.

وعقب الاجتماع قام السيد نغوم بجولة في المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يستضيفه مقر منظمة الإيسيسكو حاليا، حيث استمع لشرح تفصيلي لما تتضمنه الأجنحة والأقسام المختلفة للمعرض.

X
Skip to content