الإيسيسكو توقع مذكرتي تفاهم للتعاون في مجال الرعاية الصحية والتعليم وتأهيل المرأة
December 22, 2022 0

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) مذكرتي تفاهم للتعاون في المجال الإنساني، الأولى مع منظمة إمبرايس الأمريكية للإغاثة، التي تعنى بقضايا الرعاية الصحية والتعليم وبرامج المياه الصالحة للشرب، والثانية مع مؤسسة زينيث العالمية للصحة، التي تنشط في مجال الرعاية الصحية وتدريب المهنيين الصحيين، ويهدف الاتفاقان إلى التعاون بين الإيسيسكو والمؤسستين في تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع المشتركة.

وقع المذكرتين بمقر الإيسيسكو في الرباط، السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي بالمنظمة، والسيد عثمان دولغيرأوغلو، الرئيس التنفيذي لمنظمة إمبرايس الأمريكية للإغاثة، وعن مؤسسة زينيث العالمية للصحة، السيدة ماري أكانغبي، رئيسة المؤسسة.

وفي كلمتها خلال حفل التوقيع، أكدت السيدة أميرة الفاضل أن البرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها تهدف إلى دعم الدول الأعضاء في الإيسيسكو لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وتأهيل المرأة والمياه الصالحة للشرب.

ومن جانبه، أشار السيد دولغيرأوغلو، إلى أن مذكرة التفاهم بين المنظمتين ستمكن، انطلاقا من العام المقبل، من تنفيذ مشاريع بقيمة 600 ألف دولار أمريكي سنويا في عدد من الدول الأعضاء بالإيسيسكو.

ومن جانبها أكدت السيدة أكانغبي، أن المذكرة تهدف إلى تعزيز الوعي بالقضايا الاجتماعية والرعاية الصحية، حيث سيتم تنظيم ورشات تدريبية خلال الخمس سنوات القادمة في عدد من الدول الأعضاء بالإيسيسكو.

حضر حفل التوقيع من الإيسيسكو الدكتورة كومبو بولي باري، رئيسة قطاع التربية، والسيدة راماتا ألمامي مباي، رئيسة قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية، والسيد محمد الهادي السهيلي، مدير إدارة الشؤون القانونية والمعايير الدولية، والدكتور يوسف محمد، خبير في قطاع الشراكات والتعاون الدولي.

X
Skip to content