رسميا.. الجمهورية اللبنانية تنضم إلى عضوية منظمة الإيسيسكو
December 23, 2022 0

أعلن الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة 43 للمجلس التنفيذي للمنظمة اليوم الجمعة (23 ديسمبر 2022)، الانضمام الرسمي للجمهورية اللبنانية إلى عضوية منظمة الإيسيسكو، بعد استيفاء الإجراءات القانونية الخاصة بذلك، وتلقيه رسالة رسمية في هذا الشأن من السيد نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية.

وجرت مراسم رفع علم الجمهورية اللبنانية بين أعلام الدول الأعضاء في المنظمة، بحضور السفير زياد عطا الله، سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة المغربية، والدكتور أيمن عاشور، رئيس الدورة 14 للمؤتمر العام للإيسيسكو، والدكتور دواس تيسير دواس، رئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو.

ورحب المدير العام للإيسيسكو، بانضمام لبنان إلى المنظمة، لما تمثله لبنان من مكانة وأهمية بين دول العالم الإسلامي في مجالات التربية والعلوم والثقافة، منوها بأن لبنان مثال للتعايش والسلام.

وخلال كلمتها، نقلت السيدة هبة نشابة، الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية للتربية والعلوم والثقافة، تحية وتقدير السيد نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، ومشيدة بالأدوار الريادية التي توليها منظمة الإيسيسكو لدولها الأعضاء في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وما تقدمه من دعم واهتمام خاص بلبنان، حتى قبل استيفاء الإجراءات القانونية لانضمامها.

وقد رحب أعضاء المجلس التنفيذي للإيسيسكو بانضمام لبنان رسميا إلى المنظمة، وأكدوا التعاون مع اللجنة الوطنية اللبنانية.

X
Skip to content