بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
December 29, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السفير محمد بن سعيد آل جابر، المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لبحث آفاق التعاون بين الجانبين بما يسهم في دعم جهود التنمية والإعمار باليمن.

وشهد اللقاء، الذي جرى اليوم الخميس (29 ديسمبر 2022 ) في مقر البرنامج بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، مناقشة التعاون بين الإيسيسكو والبرنامج في مجالات تطوير المناهج الدراسية ودعم الشباب وصون التراث وتثمينه وتدريب الشباب على حمايته.

وتطرق اللقاء إلى استعراض مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المحافظات اليمنية، حيث ثمن الدكتور المالك، ما تقدمه المملكة العربية السعودية عبر البرنامج، في مجالات التعليم والثقافة ومختلف القطاعات الحيوية لدعم بناء القدرات والكوادر اليمنية.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان أهمية تنسيق الجهود والأعمال التنموية في اليمن خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الحكومة اليمنية، لدعم جهود تحسين الأحوال المعيشية للشعب اليمني.

وتم الاتفاق على أن تقترح وتعرض منظمة الإيسيسكو بعض البرامج والمشاريع على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لاعتمادها والاتفاق على التنفيذ المشترك لها خلال عام 2023.

X
Skip to content