الإيسيسكو و جِهة نواكشوط تتفقان على التعاون لإنجاح احتفالية عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2023
January 5, 2023 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع السيدة فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، في اليوم الأول من زيارته الرسمية إلى موريتانيا لحضور إطلاق احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2023.

وفي مستهل اللقاء، الذي عقد اليوم الخميس (5 يناير 2023) رحبت رئيسة جهة نواكشوط بالمدير العام للإيسيسكو والوفد المرافق، وعبرت عن سعادتها باختيار نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2023.

فيما أعرب المدير العام للإيسيسكو عن تطلعه إلى أن تكون نواكشوط نموذجاً يحتذى به بين العواصم الثقافية في العالم الإسلامي، وأن يسهم اختيارها عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023 في إثراء برنامج الإيسيسكو للاحتفاء بعواصم الثقافة، في إطار التصور الجديد للبرنامج، النابع من الوعي بأهمية الرأسمال الثقافي، والرغبة في تغيير صورة هذه المدن نحو الأفضل، بحيث تتحول إلى وجهات ثقافية.

واستعرض المدير العام أبرز محاور البرنامج والأنشطة التي ستنفذها الإيسيسكو بالتعاون مع الجهات الموريتانية في إطار الاحتفالية، داعيا جهة نواكشوط إلى اقتراح ما تراه من برامج أو أنشطة تتوافق مع توجهات واحتياجات مواطني العاصمة الموريتانية لبحثها وتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه منها.

من جانبها أكدت السيدة فاطمة بنت عبد المالك أن جهة نواكشوط ستبذل كل الجهد لإنجاح هذه الاحتفالية الثقافية والتظاهرة الكبيرة، مشيرة إلى أن المدينة بها العديد من المنشآت التي ستخدم هذا الهدف، وفي مقدمتها القرية الثقافية، التي ستستضيف العديد من الأنشطة والمهرجانات الثقافية في إطار احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على التعاون الوثيق والتنسيق المنتظم بين الإيسيسكو وجهة نواكشوط لإنجاح برامج وأنشطة الاحتفالية.

X
Skip to content