الرئيس الموريتاني يستقبل المدير العام للإيسيسكو في القصر الرئاسي بنواكشوط
January 5, 2023 0

استقبل فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط.

وفي مستهل اللقاء، الذي عقد اليوم الخميس (5 يناير 2023)، أعرب المدير العام للإيسيسكو عن جزيل الشكر والامتنان لفخامة الرئيس الموريتاني على رعايته الكريمة لاحتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023 وتشريفه لترأس حفل إطلاق الاحتفالية يوم غد الجمعة (6 يناير 2023).

كما عبر المدير العام للإيسيسكو عن شكره وتقديره لجهود الحكومة الموريتانية واللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، واللجنة العليا للاحتفالية، في الترتيب والتنسيق مع الإيسيسكو لتخرج الاحتفالية على أفضل ما يكون، منوها بما لمسه من اهتمام بالاحتفالية منذ وصوله إلى نواكشوط.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز محاور الرؤية الجديدة لبرنامج عواصم الثقافة في العالم الإسلامي، والتي تتوافق مع كون الإيسيسكو منظمة تستشرف المستقبل وتعمل على حفظ وتثمين التراث في العالم الإسلامي، وتشجيع الابتكار واستثمار التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أهمية تسجيل المحظرة على قوائم الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي، ورغبة المنظمة في التعريف بهذه التجربة في التعليم الأصلي بموريتانيا ليس في دول العالم الإسلامي فقط بل في العالم أجمع.

من جانبه أشاد فخامة الرئيس الموريتاني بما شهدته الإيسيسكو من تطوير وتحديث خلال السنوات الأخيرة، منوها بأن فخامته يتابع ما تقوم به المنظمة من جهود في دعم دولها الأعضاء ومن بينها موريتانيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وثمّن فخامة الرئيس الموريتاني عمل الإيسيسكو في تسجيل المواقع التاريخية والعناصر الثقافية على قوائمها للتراث في العالم الإسلامي، ومراعاة المنظمة للتنوع الثقافي في موريتانيا عند تسجيل هذه المواقع.

X
Skip to content