المدير العام للإيسيسكو يعقد سلسلة من اللقاءات ويحضر ندوة ثقافية في نواكشوط
January 6, 2023 0

عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الموريتانيين خلال اليوم الأول من زيارته الرسمية إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، لحضور حفل إطلاق احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2023.

فقد التقى الدكتور المالك، والوفد المرافق له، يوم الخميس (5 يناير 2023)، الدكتور الحسين ولد مدو، رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، حيث ناقشا عددا من الأفكار والمقترحات لضمان إسهام الإعلام في إنجاح احتفالية نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي.

كما بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والسلطة، في تدريب وبناء قدرات الصحفيين والإعلاميين، خصوصا بمجالات ترسيخ قيم السلام ومحاربة الكراهية واستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي لتطوير وتجويد العمل الإعلامي.

وقام الدكتور المالك بزيارة إلى مقر اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم، حيث كان في استقباله السيد محمد ولد سيدي عبد الله، الأمين العام للجنة، الذي رحب بالمدير العام للإيسيسكو والوفد المرافق له، وأشاد بدعم الإيسيسكو جهود موريتانيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وعقب اللقاء اجتمع المدير العام للإيسيسكو ووفد المنظمة مع اللجنة العليا المكلفة بالإشراف على تنظيم احتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، والمشكلة من ممثلين لمعظم وزارات الحكومة الموريتانية، حيث تم التأكيد على مواصلة العمل لإنجاح الاحتفالية، ومتابعة تنفيذ الأنشطة المخططة طوال العام.

وبعد ذلك شارك المدير العام للإيسيسكو في ندوة ثقافية نظمها مركز محيط للتنمية وقضايا المرأة والسلم بنواكشوط، حيث كانت في استقباله الدكتورة مكفولة بنت آكاط، رئيسة المركز، بحضور نخبة من الأدباء والشعراء من الجنسين، الذين ناقشوا خلال الندوة فنون الأدب التراثي الموريتاني والشعر.

X
Skip to content