معرض ومتحف السيرة النبوية بالإيسيسكو يستقبل وفدين من المجلس الأعلى للسلطة القضائية والنيابة العامة بالمغرب
January 10, 2023 0

قام وفد من المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية برئاسة الدكتور محمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس، ووفد من النيابة العامة المغربية برئاسة السيد مولاي الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، بزيارة إلى المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط حاليا.

وكان في استقبال الوفدين، اليوم الثلاثاء (10 يناير 2023)، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، الذي أكد أن إقامة المعرض تأتي في إطار جهود الإيسيسكو الرامية إلى إبراز الجوانب الحضارية في سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وتقديم الصورة الحقيقية لوسطية ديننا الحنيف إلى العالم، ومحاربة الفكر المتطرف، واستثمار التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في نشر المعرفة.

وأوضح أن مبادرة إنشاء المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية تندرج ضمن شراكة استراتيجية بين الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، وهو النسخة الأولى لمعارض ومتاحف السيرة النبوية والحضارة الإسلامية خارج المملكة العربية السعودية.

وقد استمع الوفدان إلى شروحات مفصلة حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض المختلفة، وتقنيات العرض الحديثة، التي تروي وتوثق بالتفصيل سيرة رسولنا عليه الصلاة والسلام، وتنقل الزائر افتراضيا إلى زمن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.

وعقب الجولة نوه الدكتور عبد النباوي بما يقدمه المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية من معلومات قيمة ورسائل مهمة، حول سماحة الدين الإسلامي.

ومن جانبه، عبر السيد الداكي عن سعادته بزيارة مقر الإيسيسكو والمعرض، مشيدا بمبادرة المنظمة لاستضافة هذا العمل العلمي الكبير، وبالدور الريادي الذي تضطلع به الإيسيسكو لتطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة.

X
Skip to content