معرض ومتحف السيرة النبوية بالإيسيسكو يستقبل وفدين من وكالة بيت مال القدس والمرصد المغربي حول التطرف والعنف
January 13, 2023 0

قام وفد من وكالة بيت مال القدس الشريف، برئاسة السيد محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير الوكالة، ووفد من المرصد المغربي حول التطرف والعنف، برئاسة السيد المصطفى الرزرازي، رئيس المرصد، بزيارة إلى المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط حاليا.

وقد استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، الوفدين اليوم الجمعة (13 يناير 2023)، منوها بأن المعرض يأخذ زائريه في جولة روحية ورحلة عبر الزمن إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، وأنه يضم الكثير من المعلومات الموسوعية عن السيرة النبوية والعطرة والحضارة الإسلامية، والتي يتم عرضها باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا وتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز.

وأوضح أن المعرض يشهد زيارات مكثفة منذ افتتاحه من جميع أطياف الشعب المغربي بكل فئاته العمرية، ومن المقيمين وضيوف المملكة المغربية، وقارب عدد زواره، منذ افتتاحه أمام الجمهور في 28 من نوفمبر الماضي، النصف مليون زائر.

وعقب الجولة أعرب السيد الشرقاوي عن سعادته بزيارة المعرض، مؤكدا أنه يجعل الزائر يعيش تجربة فريدة داخل أروقته، موجها الشكر للإيسيسكو على استضافة هذا الصرح العلمي الكبير.

ومن جانبه أكد السيد الرزرازي أن زيارة المعرض تعد رحلة روحية تربوية تساهم في مكافحة التطرف والعنف باستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية، وعبر تقديم القيم الحضارية في السيرة النبوية المشرفة.

X
Skip to content