المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيس مجلس النواب اليمني
January 17, 2023 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب بالجمهورية اليمنية، والوفد المرافق له، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين المنظمة واليمن في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الثلاثاء (17 يناير 2023)، بحضور السفير عز الدين سعيد الأصبحي، سفير اليمن لدى المغرب، والدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، وعدد من رؤساء القطاعات بالمنظمة، أكد الدكتور المالك أن الإيسيسكو تعتمد التواصل مع دولها الأعضاء، عبر التنسيق مع اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، للتعرف على أولويات واحتياجات كل دولة، لتصميم البرامج والمشاريع المناسبة.

وأشار إلى أن المنظمة تولي أهمية كبيرة لدعم اليمن، خصوصا في المجالات التربوية، وصون وتثمين التراث اليمني، حيث سجلت عددا من المواقع التاريخية والعناصر الثقافية اليمنية على قوائم الإيسيسكو للتراث المادي وغير المادي في العالم الإسلامي.

من جانبه أشاد رئيس مجلس النواب اليمني بجهود الإيسيسكو، وتطورها خلال السنوات الأخيرة، ما جعلها منارة إشعاع حضاري وعلمي، مشيرا إلى ضرورة تواصل الجهود المشتركة في حفظ وتثمين التراث اليمني عبر تشكيل لجنة فنية مشتركة لتحديد أولويات العمل في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

وفي الختام، أهدى الدكتور المالك درعا يحمل شعار الإيسيسكو إلى الشيخ سلطان البركاني.

وعقب اللقاء اصطحب المدير العام للإيسيسكو رئيس مجلس النواب اليمني، والوفد المرافق له، في جولة بالمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر (إيسيسكو) حاليا، حيث تم تقديم شروحات مفصلة حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض، وتقنيات العرض الحديثة، التي تروي وتوثق بالتفصيل سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

X
Skip to content