وفد مشترك من منظمة المرأة العربية ووزارة التضامن المغربية يزور معرض السيرة النبوية بالإيسيسكو
January 18, 2023 0

قام وفد مشترك من منظمة المرأة العربية ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بالمملكة المغربية والمشاركون في ورشتي عمل حول تعزيز المساواة بين الجنسين ودعم رائدات الأعمال، بزيارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط حاليا

وقد استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، يوم الثلاثاء (17 يناير 2023)، الوفد الذي ضم الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، والدكتورة حورية خليفة الطرمال، وزيرة الدولة لشؤون المرأة بدولة ليبيا، حيث أوضح أن المتحف الدولي للسيرة النبوية بمقر الإيسيسكو ثمرة شراكة استراتيجية بين المنظمة ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية.

وأشار إلى أن المعرض يشهد إقبالا كبيرا، ويهدف إلى إبراز الجوانب الحضارية في سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، واستثمار التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في نشر المعرفة حول تفاصيل من جوانب حياة خير الأنام عليه أفضل الصلاة والسلام.

واستمع الوفد إلى شروحات مفصلة حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض المختلفة، وتقنيات العرض الحديثة، التي تنقل الزائر افتراضيا إلى زمن النبي صلى الله عليه وسلم.

وعقب الجولة، عبرت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية عن انبهارها بما يقدمه المعرض من معارف عبر أحدث تقنيات العرض، وهنأت الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، على هذا العمل العلمي الكبير.

ومن جانبها أعربت وزيرة الدولة لشؤون المرأة في ليبيا عن سعادتها بزيارة المعرض، مؤكدة أن طريقة العرض تأخذ الزائر في رحلة روحانية لاكتشاف معالم السيرة النبوية، ووجهت الشكر للقائمين على المعرض.

X
Skip to content