وفدان من الملحقية الثقافية السعودية بالرباط والمركز الوطني المغربي للبحث العلمي يزوران معرض السيرة النبوية بالإيسيسكو
January 19, 2023 0

قام وفد من الملحقية الثقافية السعودية والطلاب السعوديون بالمملكة المغربية، برئاسة الدكتور نزار بن صالح عبد الحفيظ، المحلق الثقافي السعودي بالرباط، ووفد من المركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالمغرب، اليوم الخميس (19 يناير 2023)، بزيارة إلى المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط حاليا.

واستقبل الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، الوفدين رفقة عدد من رؤساء القطاعات بالمنظمة، حيث أكد أن المعرض يأتي في إطار رسالة الإيسيسكو الساعية لإظهار الجوانب الحضارية في السيرة النبوية، ووسطية ديننا الحنيف، ومحاربة الفكر المتطرف، باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقد استمع الوفدان إلى شروحات مفصلة حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض المختلفة، وتقنيات العرض الحديثة، التي تروي وتوثق بالتفصيل سيرة رسولنا عليه الصلاة والسلام، وتنقل الزائر افتراضيا إلى زمن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.

وعقب الجولة ثمن المحلق الثقافي السعودي بالرباط استضافة الإيسيسكو لهذا الصرح الكبير، مشيرا إلى أنه يعد فرصة للتعرف على جوانب كثيرة في سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام بطريقة موسوعية ومبسطة.

X
Skip to content