وفد من الشخصيات الفلسطينية يزور معرض ومتحف السيرة النبوية بالإيسيسكو
January 21, 2023 0

زار وفد من الشخصيات الفلسطينية، اليوم السبت (21 يناير 2023)، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط حاليا.

ضم الوفد عددا من الشخصيات الفلسطينية المدعوة لحضور حفل اليوبيل الفضي لوكالة بيت مال القدس الشريف بالمغرب، وفي مقدمتهم الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس خطيب المسجد الأقصى المبارك، والمطران سهيل دواني، مطران الكنيسة الأنجليكانية السابق.

وقد كان في استقبال الوفد من الإيسيسكو السيدة أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والدكتور نضال أبو زهري، مدير إدارة الشؤون الإدارية، والسيد نجيب الغياتي، المستشار الثقافي للمدير العام للإيسيسكو، والدكتور سالم الحبسي، مدير البرامج بالأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات.وخلال الزيارة، استمع الوفد إلى شروحات مفصلة حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض والمتحف، الذي يأتي ثمرة للشراكة الاستراتيجية بين الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية.

وتم التأكيد على أن المعرض يهدف إلى إبراز الجوانب الحضارية في سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، واستثمار التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في نشر المعرفة حول تفاصيل من جوانب حياة خير الأنام عليه أفضل الصلاة والسلام.

وعقب الجولة ثمن رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس خطيب المسجد الأقصى المبارك استضافة الإيسيسكو لهذا الصرح الكبير، مؤكدا نجاح هذه المبادرة في التعريف بسيرة رسولنا صلى الله عليه وسلم.

X
Skip to content